كيفية حل مشكلة تقييد الاعلانات في جوجل ادسنس (طريقة مضمونة 100%)

حل مشكل تقييد الاعلانات

هناك العديد من المدونين واليوتوبرز الذين يواجهون مشكلة تقييد اعلانات جوجل ادسنس، هذا المشكل الغير مفهوم بالنسبة لهم، بحيث يسبب لهم ازعاجا، خصوصا إذا كان الموقع أو القناة مصدر دخلهم.

 

فلا تقلق عزيزي القارئ، ففي هذا المقال سنتعرف عن أسباب مشكل تقييد اعلانات ادسنس، كما سأقدم لكم أيضا حلا لهذا المشكل، كما فعلت أنا على هذا الموقع الذي تقرؤون عليه هذه المقالة.

 

حقيقية يعد هذا المشكل من أكبر المشاكل التي تواجد المدونين خصوصا المبتدئين منهم، فغالبا ما يتركون موقعهم وحسابهم بسبب هذا المشكل المزعج، بعدما أن نفذت جميع حلولهم الغير شرعية التي لا تنصح ادسنس باستعمالها.


والغريب في الأمر أنهم يتجاهلون السبب الحقيقي في تقييد الإعلانات، ولهذا السبب وغيره سأقدم لكم مجموعة من الأخطاء التي ارتكبتها شخصيا على موقعي، والتي كانت السبب في تقييد حسابي.

 

أسباب تقييد الاعلانات على جوجل ادسنس

 

صحيح أن هذه المشكلة قد تجعلك لا تنام بمجرد رؤيتك رسالة "تم وضع حد مؤقت لعرض الإعلانات على حساب ادسنس" خصوصا وأنت تعبت على هذا الموقع ليصل إلى ما وصل إليه الآن.

 

وفي الأخير تتلقى هذه الرسالة التي لا تعرف أسبابها، وهنا تبدأ بطرح المئات من الأسئلة حول سبب التقييد، وطبعا لا يمكنك أن تجد جوابا مقنعا لذلك، إلا إذا باشرت بتصحيح ما أنت شاك فيه مخالف لقوانين وسياسات جوجل ادسنس.

 

نعم عزيزي القارئ واجهتني نفس مشكلتك، ربما أنا كانت مضاعة؛ لأن مدخولي الشهري يرتكز على الموقع، بمعنى إذا توقف الموقع عن العمل توقف مصدر رزقي، ولكن استطعت في وقت وجيز حل هذا المشكل.

مشكل تقييد الاعلانات على جوجل ادسنس

لهذا السبب قررت أن أشارك معكم تجربتي، وذلك من خلال تقديم مجموعة من الأسباب التي تكون السبب الحقيقي في تقييد الاعلانات على حسابكم ادسنس، والتي يجب عليكم تجنبها.

 

ومهما كان الأمر فلا داعي للخوف، فأدسنس ستراجع موقعك وستتابع زيارات موقعك، فإذا كان عملك شرعيا فلا داعي تقلق، أما إن كان عملك غير شرعي فلا جدوا حتى ولو فعلت ما سأقدمه لك في هذا المقال، والذي اعتبره حلا لمشكلتك.

 

وكما يعلم الجميع، أن جوجل ادسنس كانت في البداية تغلق حسابك ادسنس بمجرد أن تجد أنك خالفت سياستها، وكان هذا الأمر يزعج العديد من الناشرين، وأصبح الجميع يبحث عن بديل ادسنس، لتسارع جوجل بإيجاد حل تقييد الاعلانات ريثما تراجع موقعك أو قناتك.

 

كيفية حل مشكلة تقييد الاعلانات على جوجل ادسنس

 

الآن سنتعرف عن كيفية حل مشكلة تقييد الاعلانات على ادسنس، والتي واجهتني في موقعي هذا والذي استطعت أن أجد حلا له، بعد تطبيق هذه الخطوات التي سأذكر عادت الإعلانات بالظهور على الموقع بشكل تدريجي، وذهب الإعلانات الذي كان يظهر في أعلى حسابي على ادسنس.

 

هناك أشياء لابد من تجنبها، والتي أعتبرها شخصيا اساسية جدا، بحيث يغفل عنها الكثير من المدونين المبتدئين، وتكون سببا في تقييد حسابهم وهي على الشكل التالي:

 

1 – يجب أن تكون مقلاتك حصرية، بمعنى لا تقم بسرقة المقالات من مدونات أو مواقع أخرى. فإذا قمت بذلك أو شاكا في أحد المقالات فسارع إلى حذفها فورا.

 

2 – يجب أن تكون الصور والفيديوهات التي تنشر على الموقع لا تتضمن حقوق الملكية، بمعنى أن تكون حصرية، وهنا سأحيلكم على مواقع يمكنك استخدام الصور والفيديوهات الموجودة بها بدون أي مشكلة. فإذا كنت تفعل ذلك فقم بتغييرها حالا.

 

3 – تجنب أن تضع روابط البرامج والتطبيقات والألعاب المدفوعة بشكل مجاني، فهذا مخالف لقوانين وسياسات ادسنس.

 

4 – إذا كنت تستعمل خاصية تحويل الروابط، فقم بتعطيل هذه الخاصية فهي مخالفة لقوانين ادسنس.

 

5 – عدم نشر مواقع الاستثمارات فغالبها تقوم بالنصب على المتابعين، وهذا يعتبر مخالفا أيضا.

 

6 – بالإضافة إلى عدم نشر المقالات التي تحرض على العنف والكراهية، والمقالات المضللة والأخبار الكاذبة.

 

7 – لا تقم بزيارة موقعك من نفس الجهاز الذي فتحت به ادسنس أكثر من مرتين أو ثلاثة في اليوم.

 

8 - إياك أن تقوم بالضغط على الإعلانات التي تظهر على موقعك، فهذا مخالف لجوجل.

 

9 – حاول أن تكون مقالاتك تتجاوز 600 كلمة، خاصة إذا كان حسابك على ادسنس جديدا.

 

10 – قم بتنويع زيارات موقعك (جوجل، فايس بوك، يوتيوب، واتساب، تويتر، تلجرام...)، وإذا كانت من جوجل فأفضل شيء.

 

11 – قم بتبليغ جوجل ادسنس، إذا لاحظت أن هناك زيارات غير شرعية على موقعك أو قناتك.

 

12 – لا تشغل الإعلانات التلقائية والإعلانات اليدوية في نفس الوقت، شخصيا أفضل الإعلانات التلقائية، لتتحمل جوجل ادسنس المسؤولية في وضع الإعلانات على موقعك.

 

13 – اهتم بمظهر موقعك الاليكتروني، فإذا كان قالبا مدفوعا فسيكون ذلك أفضل، لأنك ستتجنب مجموعة من الأخطاء، فهذا الأمر يغفل عنه الكثير من المبتدئين.

 

تقديم طلب اعادة النظر في موقعك لجوجل ادسنس

 

الآن بعد تصحيح كل الأخطاء التي ذكرنا في أعلى المقال، سنتوجه لملأ طلب إعادة النظر في زيارات غير صالحة، لأن في الغالب هذا هو السبب الذي يتم من خلاله تقييد حسابك ادسنس.

 

رابط ملأ النموذج من هنا

 

وهذه هي الأجوبة التي قدمتها لجوجل ادسنس (أتحدث عن تجربتي)، والتي أعتبرها أجوبة مقنعة تعبر عن المشكل الذي بسببه تم تقييد حسابي على ادسنس.

 

وهذه صور النموذج مع ما ستكتبه في خنوات النموذج، طبعا يمكنك أن تضيف بعض الأشياء التي تلائمك، كما يمكنك أن تحذف بعض الأشياء التي لا تطابق مشكلك.

طريقة حل مشكلة تقييد الاعلانات على جوجل ادسنس

طريقة حل مشكلة تقييد الاعلانات على جوجل ادسنس
 
طريقة حل مشكلة تقييد الاعلانات على جوجل ادسنس

1* يصل المستخدمون إلى موقعي الإلكتروني عبر محرك بحث google . بما في ذلك قناة youtube ، وهناك زيارات أيضا تصلني من شبكات التواصل الاجتماعي وتشمل كل من Facebook و WhatsApp ، هذا وقد فتحت مؤخرا حساب على pinterest و LinkedIn ومن المفترض أن تأتيني الزيارات من هذان الموقعان كوني أنشر روابط مقالاتي هناك.

 

2* نعم كان هناك نشاط نقر غير صالح تسبب فيه بعض معارفي على موقعي، فقمت بتنبيههم بالتوقف عن هذه النقرات التي تسببت في تقييد عدد الإعلانات على حسابي ادسنس. وقد كانت هذه النقرات بسبب جهلي واهمالي لا بقصد مني و أؤكد أنه لم يكن لي أي دخل بالأمر.
كما أنني أيضا شاك في كوني فعلت صيغة الإعلانات اليدوية والإعلانات التلقائية في نفس الوقت، مماجعل زوار الموقع يشمئزون منه من كثرة الإعلانات، فإذا كان كذلك فأخبركم أنني قد حذفت جميع الإعلانات اليدوية وفعلت فقط الإعلانات التلقائية. وطبعا حدث هذا الأمر بسبب جهلي وإهمالي لا بقصد مني.

 

3* من وجهة نظري، قد يكون السبب الرئيس للنشاط غير الصحيح على موقعي، هو المنافس بقيامه ببعض الأنشطة غير الصالحة، أو قد يكون هناك بعض الأشخاص الذين ليس لديهم المعرفة المناسبة حول كيفية استخدام الموقع، أو من قد أصفهم بأعداء النجاح. ربما تكون هذه أحد الأسباب في تقييد عدد الإعلاني على حسابي.

 

4* بادئ ذي بدء، أعتذر حقا عن أي نشاط غير صالح وأدين مثل هذه الأنشطة، وأيضا أدين تلك الأخطاء التي حدثت عن غير قصد أو بإهمالي. علاوة على ذلك، أؤكد أن adsense شريك حقيقي. لقد بدأت في استخدام adsense منذ حوالي سنة، وبذلت قصارى جهدي للقيام بأنشطة صالحة. إذا تمت إعادة تشغيل الإعلانات على موقعي الخاص، فسأفعل كل شيء وفقا لسياسات adsense وسأحاول الابتعاد عن أي نشاط غير صالح ينتهك أي شرط من شروطكم. علما أني لاحظت نشاطا مريبا على موقعي وأردت أن أعلمكم فإذا بي أجد تم تقييد حسابي في adsense    لذلك أعدكم أني سأبادر برفع النشاطات المريبة واعلامكم فور وقوعها.

 

5* عزيزي  google، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقييد حسابي في adsense بسبب نشاط النقرات غير الصالحة، وهذا ولم أتمكن من تسجيل عنوان IP المريب وسجل حركة المرور والتقارير. كما أعتذر مرة أخرى عن هذا الإهمال أيضا. كما يجب أن أعلم عن موقعي أو adsense التي ذكرتها. أناشد فقط تجاهل أي خادم أو ضوء نشاط غير صالح على حسابي وإعطائي الفرصة الأولى والأخيرة للعمل بشكل صحيح على حسابي في adsense . أنا أقبل أخطائي التي حدثت بجهل وإهمالي، وسوف أقوم بجميع التدابير الازمة لتجنب حصول مشاكل أخرى في حسابي، وأؤكد لكم أني غير مسؤول عن هذه النقرات وأرجو منكم قبول اعتداري وطلبي في رفع التقييد على حسابي.

 

فإذا فعلتم كل ما قلته في المقال، وأصلحتم كل المشاكل ولم يتم حل المشكل، فلا تغامر بتطبيق بعض الخرافات التي شاهدتها على اليوتيوب، فسيغلق حسابك إلى الأبد. دع الأمر لجوجل ادسنس فستراجع موقعك وستحل لك المشكل. فقط استمر في الكتابة ولا تيأس.

 

ختاما أتمنى أن أكون قد افدتكم في هذا المقال، فإذا كان كذلك فلا تنسى مشاركته مع الأخرين لتعم الفائدة، وشكرا لكم جزيلا أحبائي قراء موقع فرصتك.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • عربية
    عربية 28 يناير 2022 في 1:03 م

    شكرا لك أخي على هذه المعلومات القيمة، وأتمنى أن ترجع الاعلانات إلى موقعك في أقرب وقت

    إرسال ردحذف
    • ibrahim feruan
      ibrahim feruan 15 فبراير 2022 في 9:07 م

      seoarbah.com

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -